أفضل المنصات المركزية واللامركزية لتداول العملات الرقمية

السَّلامُ عَلَيْكُم ورَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُه

أفضل المنصات المركزية واللامركزية لتداول العملات الرقمية

تداول البتكوين, تداول العملات الرقمية, أفضل مواقع تداول البتكوين, أفضل منصات تداول العملات الرقمية ForkDelta exchange, Trade.io exchange, bankera exchange, Bittrex.com, Poloniex.com, Changelly.com, ShapeShift.io, spectrocoin brokerage

- يوجد العديد من العملات الرقمية ويمكن لأى شخص إنشاء عملة رقمية كما يريد ولكن قيمة العملة الرقمية تتحدد بشكل أساسى بناءاً على أهمية إستخدام العملة وعمليات التعدين وطلبات البيع والشراء والتكنولوجيا الخاصة بالعملة والكمية التى سيتم إنتاجها ولذلك تظهر بعض العملات وتختفى دون ترك أثر وتبقى عملات قوية ومرتفعة السعر بل وتتزايد أسعارها مع الوقت وإليكم أفضل المواقع الموثوقة لتداول العملات الرقمية والتى قمت بتجربتها شخصياً ولكن لا يوجد أى شئ على الإنترنت مضمون 100%

أولاًمنصات التداول اللامركزية (Decentralized Exchange):

  • تتميز المنصات اللامركزية بسهولة وسرعة إنشاء الحساب (المحفظة) الخاصة بك بدون الحاجة للبريد الإلكترونى أو كشف أى بيانات شخصية.
  • عدم وجود طرف ثالث يحتفظ بأموال المتداولين حيث تعمل هذه المنصات على مبدأ الند للند (P2P) وتعتمد على العقود الذكية لتضمن حقوق الطرفين في إتمام عملية تداول العملات الرقمية.
  • لا يوجد خطر من تعطل الخادم حيث أنها شبه مستحيلة الإختراق ولا يتم الاحتفاظ بأى بيانات للعميل لذا فأنت المسئول عن حماية حسابك من السرقة أو الضياع.
  • وفى الفيديو التالى ستتعرف على كيفية التداول على المنصات اللامركزية وأهم مميزات وعيوب كلاً من المنصات المركزية واللامركزية.

2- IDEX (0.20% for Trade Taker & 0.10% for Trade Maker)


ثانياًمنصات التداول المركزية (Centralized Exchange):

  • تتميز المنصات المركزية بسهولة الإستخدام وتوافر أدوات متطورة للتداول كالتداول بالهامش ووقف الخسارة ولكن الأهم توافر السيولة الضخمة مما يؤدى إلى سرعة أكبر فى إتمام عمليات التداول.
  • تعتبر المنصات المركزية كطرف ثالث يحتفظ بأموال وبيانات الحسابات مع إمكانية الولوج إليها مما يجعلها هدف للاختراق والتجسس مما يؤدى لضياع أموال المتداولين فى حالة نجاح الهاكرز فى تنفيذ عملية الإختراق.
  • تضع المنصات المركزية حدود على عمليات السحب اليومية بالإضافة أنك غالباً ستكون مضطر لتقديم وثائق إثبات الهوية لتفادى أى تعليق لحسابك على المنصة مستقبلاً.

1- Binance.com (All trades have a 0.10% commission)

* يعطى الموقع خصم 50% على رسوم التداول إذا تمت مقابل عملة الموقع BNB كما أنه من أعلى المواقع فى حدود السحب اليومية حيث تستطيع السحب حتى 100 بتكوين يومياً بعد إتمام عملية التحقق من الحساب.
Binance, Binance exchange, Binance bitcoin exchange

* يضم عدد كبير من متداولين العملات الرقمية ولكن الحد الأقصى للسحب فى هذا الموقع حالياً 1000,000$ يومياً بعد إتمام عملية التحقق من الحساب برفع بطاقة الهوية.


* يجب إتمام عملية التحقق من الحساب أولاً برفع بطاقة الهوية حتى لا تتعرض لايقاف السحب فى أى وقت كما حدث معى وسيصبح الحد الأقصى للسحب 100 بتكوين يومياً بعد إكمال عملية التحقق من الحساب ويتميز الموقع بتوفر عدد كبير من توكنات مشاريع العروض الأولية (ICO) التى إكتملت بنجاح للتداول.
تداول البتكوين, تداول العملات الرقمية, أفضل مواقع تداول البتكوين, أفضل منصات تداول العملات الرقمية, HitBtc exchange

#تحذير: يوجد الكثير من المواقع النصابة والتى قمت بتجربتها وخسرت بها القليل من البتكوين الذى كان مجرد اختبار للموقع ويوجد بعض الموقع التى بدأت فى النصب بعد فترة من مصدقيتها مثل موقع Cryptsy.com وموقع coins-e.com بالإضافة لإمكانية تعرض الموقع للاختراق وأتمنى من الزوار إذا كان لديهم مواقع موثوقة ومجربة إن يقوموا بكتابتها فى التعليقات أسفل الموضوع.

I am Geophysicist, but I love Computer Science,
Click here to Subscribe and recieve our latest Topics :)

Share this

Related Posts

Previous
Next Post »